- الاكثر زيارة- اخبار عربية

اخبار عربية "الأرصاد": الأحساء الأعلى حرارة.. وتوقعات بصيف يفوق المعدلات

اخبار عربية
صحيفة اليوم السعودية قبل 3 ساعة و 38 دقيقة

اليكم الان "الأرصاد": الأحساء الأعلى حرارة.. وتوقعات بصيف يفوق المعدلات والان إلى التفاصيل من المصدر صحيفة اليوم السعودية:

أكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن الأحساء تصدرت قائمة المدن الأعلى حرارة في المملكة خلال الأيام الماضية مع اقتراب انقضاء الربع الأول من فصل الصيف، إذ سجلت درجة حرارة بلغت 49 درجة مئوية في الظل خلال ثلاثة أيام، تلتها الدمام بتسجيل 49 درجة مئوية في يوم واحد.وأوضح أن القيصومة جاءت ضمن أعلى المناطق حرارة بتسجيلها 48 درجة مئوية، فيما سجلت مدن الرياض ووادي الدواسر والمدينة المنورة درجات حرارة بلغت 46 درجة مئوية، لتكون من أكثر المدن تكرارًا لهذه الدرجة خلال الفترة ذاتها.

حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية

وأشار القحطاني إلى أن السجلات المناخية التاريخية لشهر يونيو تُظهر أن مدينة جدة سجلت أعلى درجة حرارة في المملكة خلال هذا الشهر، حيث بلغت 52 درجة مئوية عام 2010م، ما يعكس طبيعة التباين المناخي الذي تشهده مناطق المملكة خلال فصل الصيف.وبيّن أن التوقعات المناخية للربع الثاني من فصل الصيف تشير إلى استمرار تسجيل درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية على معظم مناطق المملكة، داعيًا إلى متابعة التقارير والنشرات الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، والالتزام بالإرشادات الوقائية للحد من تأثيرات موجات الحر، خاصة خلال ساعات الذروة.وأكد أن المركز يواصل مراقبة التغيرات الجوية والمناخية على مدار الساعة، وتحديث التوقعات بشكل مستمر؛ بما يسهم في تعزيز السلامة العامة ورفع مستوى الجاهزية للتعامل مع الظروف المناخية المتوقعة.

المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

كانت هذه تفاصيل "الأرصاد": الأحساء الأعلى حرارة.. وتوقعات بصيف يفوق المعدلات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و ننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة اليوم السعودية و قام فريق العمل فيبرسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

اهم الاخبار في اخبار عربية اليوم