اليكم الان إعلام أمريكي: ترامب وبّخ نتنياهو باتصال بشأن غزة قائلا: "كل اليهود سئموا منك" والان إلى التفاصيل من المصدر جو 24
كشفت شبكة /سي إن إن/ الأمريكية عن تفاصيل مكالمة هاتفية متوترة جرت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك وفق ما أورده الصحفيان ماغي هابرمان وجوناثان سوان في كتاب جديد تناول كواليس العلاقة بين الرجلين.
وبحسب الرواية التي نقلتها الشبكة، عبّر ترامب خلال المكالمة عن غضبه الشديد من نتنياهو بسبب ما اعتبره عدم تجاوب كافٍ مع الجهود الأمريكية الرامية إلى التوصل لاتفاق بشأن قطاع غزة.
ونقل الكاتبان عن ترامب قوله لنتنياهو: "لقد سئمت من تصرفاتك. فعلت كل شيء لحمايتك، ومن الأفضل أن تمضي قدماً في هذا الأمر. الجميع سئم منك يا بيبي". وأضاف: "جميع اليهود سئموا منك، حتى اليهود الموجودون في هذه المكالمة"، في إشارة إلى جاريد كوشنر وستيف ويتكوف.
وأوضحت /سي إن إن/ أن ترامب استعرض خلال الاتصال سلسلة من القرارات التي اتخذها دعماً لإسرائيل خلال فترتي رئاسته، مؤكداً لنتنياهو أنه قدّم له دعماً كبيراً على مدى السنوات الماضية.
ووصفت الصحفية ماغي هابرمان المكالمة بأنها "لحظة استثنائية"، مشيرة إلى أنها عكست حجم التوتر والإحباط داخل الإدارة الأمريكية تجاه الحكومة الإسرائيلية. وأضافت أن اتصالات أخرى شهدت أجواء متوترة بين الجانبين لاحقاً، معتبرة أن هذه المكالمة شكلت نقطة تحول في طبيعة العلاقة بين ترامب ونتنياهو.
كما لفتت هابرمان إلى أن حالة الاستياء داخل البيت الأبيض تصاعدت بعد الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة القطرية الدوحة في 9 أيلول/سبتمبر 2025، بينما كانت واشنطن تبذل جهوداً للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة.
وكانت دولة الاحتلال قد استهدفت وفداً تابعاً لحركة "حماس" خلال وجوده في الدوحة لمناقشة مقترح أمريكي بشأن الهدنة وتبادل الأسرى، الأمر الذي أثار إدانات عربية ودولية واسعة باعتباره انتهاكاً للسيادة القطرية، في حين اعتبرت الدوحة أن العملية ألحقت ضرراً بجهود الوساطة الجارية.
وتأتي هذه التسريبات بعد تقارير أمريكية سابقة تحدثت عن توبيخ ترامب لنتنياهو في مناسبات أخرى. ففي حزيران/يونيو 2026، أفاد موقع أكسيوس بأن ترامب وجّه انتقادات حادة لرئيس الوزراء الإسرائيلي على خلفية التصعيد العسكري في لبنان، ونقل عن مسؤولين أمريكيين قوله لنتنياهو خلال اتصال هاتفي: "لولاي لكنت الآن في السجن”.
.
إعلام أمريكي ترامب وب خ نتنياهو باتصال بشأن غزة قائلا كل اليهود سئموا منك
المزيد من التفاصيل - اضغط هنا
جو 24 إعلام أمريكي ترامب وب خ نتنياهو باتصال بشأن غزة قائلا
كانت هذه تفاصيل إعلام أمريكي: ترامب وبّخ نتنياهو باتصال بشأن غزة قائلا: "كل اليهود سئموا منك" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جو 24 و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

