اليكم الان في الذكرى 70 لإرساء العلاقات الدبلوماسية.. النفطي ونظيره الياباني يشيدان بعمق الروابط التاريخية التى تجمع البلدين والان إلى التفاصيل من المصدر الصباح نيوز
إحياءً للذكرى السبعين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية التونسية واليابان سنة 1956، تبادل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيبن بالخارج، محمد علي النفطي، ونظيره الياباني موتجي توشيميتسو، برقيتي تهان، أشادا من خلالهما بعمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين والقائمة على قيم الاحترام المتبادل والثقة والتضامن والتعاون والشراكة.
وأعرب الوزيران، وفق بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الجمعة، عن بالغ ارتياحهما للمستوى المتميّز الذي بلغته علاقات الصداقة وما سجّلته من تطورعلى صعيد التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي
كما ثمّن الجانبان الديناميكية الإيجابية التي تشهدها الشراكة التونسية اليابانية والتي أثمرت إنجاز عدد هام من المشاريع التنموية في مجالات ذات أولوية في بلادنا، وفي قطاعات حيوية لا سيما الصناعة والطاقة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي.
وبناءً على الرغبة الراسخة لقيادتيهما في مزيد تطوير هذه العلاقات، اتّفق الوزيران على توجيه وزارتي خارجية البلدين إلى استشراف آفاق جديدة وأرحب تُمكّن من توسيع مجالات التعاون، بما يدعم جهود التنمية الشاملة في كلّ من تونس واليابان.
في الذكرى 70 لإرساء العلاقات الدبلوماسية النفطي ونظيره الياباني يشيدان بعمق الروابط التاريخية
المزيد من التفاصيل - اضغط هنا
الصباح نيوز في الذكرى 70 لإرساء العلاقات الدبلوماسية النفطي ونظيره
كانت هذه تفاصيل في الذكرى 70 لإرساء العلاقات الدبلوماسية.. النفطي ونظيره الياباني يشيدان بعمق الروابط التاريخية التى تجمع البلدين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الصباح نيوز و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

