ترفيه و منوعات شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ورابط دخول منصة الدعم المطور sbis.hrsd

شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ورابط دخول منصة الدعم المطور sbis hrsd


اليكم الان شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ورابط دخول منصة الدعم المطور sbis.hrsd والان إلى التفاصيل من المصدر ثقفني

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية وشروطه العامة، إلى جانب توضيح طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443.

ما هي شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443

الضمان الاجتماعي وشروطه، حيث أصبح في الوقت الحالي يشتمل على العديد من الفئات التي لم تكن موجودة من قبل بالنظام القديم للضمان الاجتماعي، وهذا ما تود الوزارة الوصول إليه وفق ما يتم إصداره من توجيهات وأوامر سامية كريمة بشكل دائم على ضرورة توفير سبل العيش الكريم للمواطنين.

الضمان الاجتماعي المطور 1443، ولكن يجب بدايةً معرفة أن هناك بعض الشروط الواجب التعرف والإطلاع عليها لمعرفة هل تستحق الحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد أم لا، وفي حال عدم انطباق بعض الشروط، فهل يمكن تفاديها أو تصحيحها أم لا، لذلك قمنا بتوفير شروط الضمان الاجتماعي المطور لجميع الفئات بالنقاط التالية:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية باستثناء الفئات التالية (زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين – أبناء المواطنة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام).

الإقامة الدائمة في المملكة خلال الـ12 شهراً الماضية.

أن يقل دخل المتقدم الشهري وأسرته عن الحد المانع للضمان الاجتماعي “1100 ريال لعائل الأسرة – 550 ريال لكل تابع”.

انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة التي المحددة بلائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443.

استيفاء متطلبات الصحة، والتعليم، وخطط التوظيف والتأهيل والتدريب من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة لدى الوزارة.

ألا يكون مقيماً بأحد المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

عدم امتلاك ثروات أو ممتلكات عالية القيمة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

بالتسجيل في الضمان الاجتماعي سوى من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة، وذلك لمن ينطبق عليه شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 أو لا تنطبق، حيث تم وقف التسجيل في البرنامج من خلال المنصة القديمة، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً من قبل الوزارة عن نقل كافة خدمات الضمان الاجتماعي إلى منصة الضمان المطور 1443.

ووفقاً لذلك، فمن المقرر أن يتم إنهاء كافة الأمور التي تتعلق بالضمان الاجتماعي من خلال المنصة الجديد ة للضمان المطور، وفي الوقت الحالي تستقبل البوابة كافة الطلبات من الراغبين في الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماع الجديد، لذلك يجب تسجيل مستخدم جديد عن طريق منصة الدعم، حتى يتاح التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور وذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد (sbis.hrsd.gov.sa).

الضمان الاجتماعي المطور الشروط

منصة الضمان الاجتماعي المطور يمكن من خلالها استعلام حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني وكلمة المرور لمعرفة هل تم دراسة الطلب أم لا، وهل تم التحقق من الحساب البنكي أم لا يزال قيد التحقق، ومن يرغب الآن في الحصول على رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني أو الإطلاع على طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد وفق الآلية المطورة.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور 1443، وما هي الخطوات الصحيحة للتقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، لذلك قمنا بتوفير الخطوات الصحيحة للتسجيل في الضمان المطور عبر منصة الدعم والإعانات الاجتماعية، حيث يتم البدء باتباع رابط الضمان الاجتماعي المطور الرسمي المرفق بالمقال.

ثم النقر على تسجيل جديد، ثم إدخال الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، وإنشاء كلمة مرور تتوافق مع الشروط الموضحة، ثم الموافقة على الشروط والأحكام والنقر على تسجيل، وسيطلب النظام توثيق رقم الجوال لربطه بالحساب، قم بإدخال الرمز المرسل على جوالك، ثم النقر على توثيق، وسيتم التحويل إلى واجهة البرنامج لتسجيل رقم الهوية وكلمة المرور.

وبعد ذلك يبدأ المتقدم في تعبئة بيانات الملف الموحد التي تبدأ بالمعلومات الشخصية وبيانات التسجيل، حيث يقوم بتسجيل الهوية الوطنية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد، ثم كتابة اسم المتقدم واسم الأب والجد والعائلة وكتابة العمر والجنس والجنسية وحالة الحياة، ثم اختيار الحالة الاجتماعية والإجابة على سؤال هل من مستفيدي الضمان الاجتماعي أم من ذوي الإعاقة بنعم أو لا، ثم يقوم بتعبئة بيانات الحساب البنكي.

وهنا يجب التأكد من صحة رقم الحساب المصرفي وأنه مطابقاً لاسمه،ثم النقر على حفظ البيانات، وسيتم الانتقال للخطوة التالية وهي بيانات السكن، وهنا يجب تعبئة البيانات اللازمة وفق ما هو مسجلاً بالعنوان الوطني، وبعد الانتهاء من إدخال تفاصيل العنوان كالمنطقة والمدينة والحي والشارع ونوع السكن وغيرهم من المعلومات الأخرى، سيتم الانتقال إلى بيانات الدخل، ومن يرغب في معرفة خطوات تسجيل ضمان اجتماعي جديد يمكنه ذلك من خلال متابعة الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443

يجب العلم أن شروط الضمان الاجتماعي الموضحة بالنقاط السابقة هي شروط عامة تنطبق على جميع الفئات (المطلقة – الأرملة – المتزوجة – غير المتزوجة – العاطل – الأعزب – الموظف)، فلكل مواطن الحق في التقديم على الضمان الاجتماعي المطور 1443، وبعد الانتهاء من تعبئة بيانات الملف الموحد، تقوم الوزارة بدراسة الأهلية والاستحقاق وفق الآلية المطور.

وذلك لمعرفة هل يستحق المتقدم الحصول على المعاش بناءً على توافر شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 لديه أم لا، علماً بأن نظام الضمان الاجتماعي المطور لم يفرق بين الأفراد على أساس الحالة الاجتماعية أو السن أو الجنس كما كان بالبرنامج القديم، ولكنه فقط وضع فارقاً بين المطلقة أو الأرملة التي لديها أبناء، وبين المطلقة التي ليس لديها أبناء.

فوجود ابن أو أكثر لدى المطلقة أو الأرملة ينقلها من تابع إلى فرد مستقل دون الحاجة إلى إثبات استقلالية السكن، وما دون ذلك، فلا فارق بين متقدم وأخر، حيث لا فرق بين العاطل أو الموظف، فكلهم سواء في نظر البرنامج، ويتحدد الاستحقاق فقط بناءً على الحالة المادية أو الاقتصادية للأسرة مقابل عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن، حيث يعتمد البرنامج عند احتساب الاستحقاق على عدد الأفراد.

معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين الحاليين

يتساءل المواطنين الذين يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي وفق النظام القديم عن متى ينتهي التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالنسبة لهم، وهل من الضروري التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية أم سيتم نقلهم بشكل تلقائي إلى منصة الضمان المطور الجديدة.

وهنا أوضحت الوزارة أن التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد بالنسبة للمستفيدين الحاليين المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم سينتهي في تاريخ 30 أكتوبر لعام 2022م القادم، وذلك بعد أن أعلنت عن تمديد التسجيل للمسجلين في الضمان السابق، حيث تم سريان الضمان الاجتماعي المطور اعتباراً من منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي.

ويستمر حتى حلول الموعد الموضح عالية، لذلك يجب التسجيل في الضمان الاجتماعي من جانب هذه الفئة خلال المدة المحددة نظاماً، وقد أكدت الموارد البشرية على عدم وجود انتقال تلقائي لمن يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي القديم، حيث تختلف البيانات المطلوب تسجيلها في منصة الضمان المطور عن البيانات الموجودة بالملف القديم.

تهنئة عيد الاضحى 2022 احدث صور العيد مميزة ورسائل معايدة Happy Eid

شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ورابط دخول منصة الدعم المطور sbis hrsd



المزيد من التفاصيل - اضغط هنا


ثقفني شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ورابط دخول منصة

كانت هذه تفاصيل شروط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ورابط دخول منصة الدعم المطور sbis.hrsd نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ثقفني و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

ترفيه و منوعات اليوم


( برسبي نيوز )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.