ترفيه و منوعات هل سمعت بفاكهة المانجوستين من قبل؟.. إليك أهم فوائدها الصحية

هل سمعت بفاكهة المانجوستين من قبل إليك أهم فوائدها الصحية


اليكم الان هل سمعت بفاكهة المانجوستين من قبل؟.. إليك أهم فوائدها الصحية والان إلى التفاصيل من المصدر الإمارات نيوز

متابعة _ لمى نصر:

المانجوستين هي فاكهة استوائية غريبة ذات نكهة حلوة وحامضة قليلاً. يشار إلى الثمرة أحياناً باسم مانغوستين الأرجواني بسبب اللون الأرجواني الغامق الذي تتطور قشرته عندما تنضج. في المقابل، اللحم الداخلي العصير أبيض ناصع.

فيما يلي 5 فوائد صحية للمانجوستين:

1. تكافح بعض الأمراض العصبية. إنَّ فاكهة المانجوستين قد تساعد على علاج بعض الأمراض العصبية أو تخفيف حدة الأعراض المرافقة لها، وذلك لاحتوائها على مواد طبيعية قد تساعد على محاربة الالتهابات وتحسين صحة الأعصاب.

2. تكافح السرطان. حيث كشفت الدراسات الأولية أنَّ مادة الزانثونز الموجودة في فاكهة المانجوستين قد تساعد على منع انتشار وانقسام الخلايا السرطانية في عدة أنواع مختلفة من الأورام والسرطانات.

3. تعزيز صحة اللثة. حيث تحتوي فاكهة المانجوستين على عناصر غذائية ومركبات كيميائية قد تساعد على تحسين الصحة الفموية، إذ وجد أن استخدام منتجات تحتوي على خلاصة المانجوستين قد تساعد على تخفيف نزيف اللثة، ومحاربة تراكم البلاك على الأسنان، تقليل كمية البكتيريا السيئة الموجودة في اللعاب.

4. استخدام منقوع قشور المانجوستين يساعد على محاربة الإسهال المزمن.

5. ضبط مستويات سكر الدم. نظراً لاحتوائها على مركبات كيميائية ومضادات أكسدة قد تساعد على تحسين مستويات سكر الدم، وذلك بسبب قدرتها المحتملة على تحسين صحة خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج هرمون الأنسولين الضروري لتنظيم مستويات سكر الدم، إذ تعمل مضادات الأكسدة على محاربة الشوارد الحرة التي قد تلحق الضرر بالخلايا المذكورة.

هل سمعت بفاكهة المانجوستين من قبل إليك أهم فوائدها الصحية



المزيد من التفاصيل - اضغط هنا


الإمارات نيوز هل سمعت بفاكهة المانجوستين من قبل إليك أهم فوائدها الصحية

كانت هذه تفاصيل هل سمعت بفاكهة المانجوستين من قبل؟.. إليك أهم فوائدها الصحية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

ترفيه و منوعات اليوم


( برسبي نيوز )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.