رياضة «قيراط حظ ولا فدان شطارة».. اللعنة تطارد «رينارد»

قيراط حظ ولا فدان شطارة اللعنة تطارد رينارد


اليكم الان «قيراط حظ ولا فدان شطارة».. اللعنة تطارد «رينارد» والان إلى التفاصيل من المصدر الوطن

11:01 ص | الجمعة 02 ديسمبر 2022

رينارد مدرب السعودية

«قيراط حظ ولا فدان شطارة»، مثل شعبي يلخص اللعنة التي تطارد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، والتي أبعدته عن مواصلة حلمه وقيادته للأخضر السعودي نحو الدور الثاني في كأس العالم 2022، بعدما خسر مباراته الختامية في دور المجموعات أمام المكسيك بهدفين دون مقابل، مودعا البطولة من الدور الأول.

«رينارد»، الذي كتب اسمه في القارة السمراء خلال السنوات الماضية، بتتويجه بلقبين في كأس الأمم الأفريقية رفقة كوت ديفوار وزامبيا، وأصبح من ألمع الأسماء في عالم التدريب بأفريقيا والشرق الأوسط، لم يسعفه الحظ في كتابة التاريخ مع المنتخبات العربية، سواء المغرب في مونديال 2018 أو السعودية بالمونديال الحالي.

الرهانات السعودية على رينارد كانت كبيرة للغاية، ولما لا فالمدرب الفرنسي نجح في تطوير أداء اللاعبين، وأصبح للفريق السعودي أنيابا قوية وهو ما ظهر واضحا في مباراته الافتتاحية بكأس العالم 2022 وفوزه التاريخي على الأرجنتين 2-1، لكن لم يكن المدرب محظوظا في اللقائين التاليين، بخاصة بعد تعرض بعض نجوم الأخضر للإصابة، وهم القائد سلمان الفرج وياسر الشهراني، وأخيرا علي البليهي، ما أسهم في وداع السعودية للمونديال.

تكرار سيناريو 2018

المدرب الفرنسي عانده الحظ للمرة الثانية رفقة العرب، فالأولى جاءت في مونديال 2018 بروسيا مع المغرب، ووقتها غادر دور المجموعات متذيلا مجموعته برصيد نقطة واحدة دون تحقيق أي انتصار، والثانية جاءت مع الأخضر السعودي بعدما تمكن رينارد من حصد انتصار وحيد على التانجو قبل الخسارة من بولندا والمكسيك، إلا أن أفضليته رفقة الأخضر بتحقيق فوز وحيد عكس أسوط الأطلس، لكنه غادر أيضا متذيلا مجموعته.

الحظ وراء فشل المدرب الفرنسي في معادلة إنجاز سولاري

رينارد رغم معادلته للأرجنتيني أنطونيو بيتزي، المدير الفني للأخضر في نسخة روسيا 2018، حين حقق فوزا وحيدا على مصر 2-1، وخسر أمام روسيا وأوروجواي، إلا أنه فشل في تكرار إنجاز الأرجنتيني خورخي سولاري، مدرب السعودية بكأس العالم نسخة 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، حين نجح الأخير في حصد انتصارين بدور المجموعات على بلجيكا والمغرب، واستطاع حينها قيادة الأخضر لدور الـ16 للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه.

ورغم تبخر الأحلام السعودية في مونديال قطر، إلا أن الكل يتمسك بالمدرب الفرنسي متوسمين فيه تقديم المزيد من النجاح، وهو ما تجلى في تمديد الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد رينارد لمدة 5 سنوات حتى عام 2027، بعد المستويات التي قدمها مع الأخضر خلال الفترة الماضية، إذ قاد الأخضر في 39 مواجهة خلال ثلاث سنوات فاز في 20 مباراة، كثاني أفضل مدرب تحقيقا للانتصارات، وتعادل في 10 مواجهات وخسر 9، ليتعادل مع التشيكي ميلان ماتشالا كثامن مدرب في تاريخ السعودية تلقيا للهزائم.

قيراط حظ ولا فدان شطارة اللعنة تطارد رينارد



المزيد من التفاصيل - اضغط هنا


الوطن قيراط حظ ولا فدان شطارة اللعنة تطارد رينارد

كانت هذه تفاصيل «قيراط حظ ولا فدان شطارة».. اللعنة تطارد «رينارد» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

رياضة اليوم


( برسبي نيوز )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.