اخبار عربية مقتل ستة مدنيين في هجوم إرهابي في بوركينا فاسو

مقتل ستة مدنيين في هجوم إرهابي في بوركينا فاسو


اليكم الان مقتل ستة مدنيين في هجوم إرهابي في بوركينا فاسو والان إلى التفاصيل من المصدر كش 24

نقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية محلية أن ستة مدنيين بينهم أربعة مدرسين قتلوا في هجوم إرهابى أمس الأحد فى بلدة بيتو فى بوركينا فاسو على الحدود مع غانا والطوغو.

وأكد مصدر أمني أنه في وقت متأخر من بعد ظهر أمس الأحد اقتحمت مجموعة من المسلحين حيا في بيتو وأطلقت النار على مجموعة من العمال، وبلغ عدد القتلى ستة.

وأضاف المصدر ذاته أن “قوات الدفاع والأمن وكذلك متطوعو الدفاع عن الوطن”، وهم مدنيون يساندون الجيش، “تعقبوا الإرهابيين الذين انسحبوا صوب غابة نوهاو القريبة”.

وأكدت التنسيقية الجهوية لاتحاد النقابات الوطنية للعاملين في قطاع التربية والبحث (F-Synter)، في بلاغ لها، أن أربعة مدرسين من ثانوية “بيتو”، بمن فيهم مدير المؤسسة، كانوا من بين الضحايا.

وتجدر الإشارة إلى أن “بيتو” تقع في المنطقة الشرقية الوسطى، على الطريق الرئيسية بين واغادوغو و لومي. وتعد “بيتو” مدينة مهمة قريبة من الحدود مع الطوغو وغانا حيث تعرف التجارة نشاطا مهما.

وتعاني بوركينا فاسو منذ عام 2015، بشكل منتظم، من هجمات إرهابية متكررة أودت بحياة الآلاف وأجبرت حوالي مليوني شخص على النزوح عن ديارهم.

مقتل ستة مدنيين في هجوم إرهابي في بوركينا فاسو



المزيد من التفاصيل - اضغط هنا


كش 24 مقتل ستة مدنيين في هجوم إرهابي في بوركينا فاسو

كانت هذه تفاصيل مقتل ستة مدنيين في هجوم إرهابي في بوركينا فاسو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كش 24 و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار عربية اليوم


( برسبي نيوز )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.