ترفيه و منوعات جوجل يحتفي بالممثل الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا

جوجل يحتفي بالممثل الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا


اليكم الان جوجل يحتفي بالممثل الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا والان إلى التفاصيل من المصدر بوابة الفجر

يحتفي محرك البحث بالممثل الكويتي الشهير الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

من هو عبد الحسين عبد الرضا؟

عبد الحسين عبد الرضا (6 ديسمبر 1939 - 11 أغسطس 2017)، ممثل كويتي كوميدي، هو أشهر وأبرز فنان خليجي ومن أبرز الفنانين العرب.

يُعدُّ من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عامًا في التمثيل منذ بداياتهُ به.

ولادته ونشأته

ولد في دروازة عبد الرزاق بفريج العوازم في منطقة شرق في الكويت عام 1939 لأب يعمل بحارًا. وهو السابع من بين أخوته الأربعة عشر، تلقى تعليمه في الكويت حتى مرحلة الثانوية العامة وذلك في مدرستي المباركية والأحمدية.

عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، ثم سافر في بعثة إلى مصر على نفقة الوزارة عام 1956 لتعلم فنون الطباعة وفي عام 1961 سافر في بعثة إلى ألمانيا.

 

 

تزوج أربع مرات ولديه ثلاث بنات وولدان أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية، ومنى ومنال (فنانة تشكيلية خريجة جامعة الكويت) وبيبي.

وهو من أسرة فنية، حيث إن أخاه «أمير» فنان تشكيلي وأيضًا قدم مسرحيات وأوبريتات بفن الدمى بشخصية «بو زعلان»، كما أن ابن أخيه هو الممثل علي محسن وابن أخته هو المذيع بو خرشد، وأيضًا ابن عمه المغني غريد الشاطئ.

السيرة الفنية

يعتبر من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج مع مجموعة من الفنانين منهم خالد النفيسي وعلي المفيدي وسعد الفرج وإبراهيم الصلال وغانم الصالح وغيرهم

 

تعرض لعدة أزمات صحية، منها كانت بعام 2003 عندما تعرض لأزمة قلبية أثناء تصويره لمسلسل الحيالة نقل على إثرها إلى المستشفى وتبين إصابته بانسداد في الشرايين، سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل.

كما تعرض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا.

بعد الانتهاء من مسلسل “العافور” أجرى عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015.

 

وفاته 

في يوم 9 أغسطس 2017 تم نقله إلى المستشفى حيث قد تعرض لوعكة صحية شديدة في العاصمة البريطانية لندن وقد دخل العناية المركزة، وتوفي في 11 أغسطس بعد تعرضه لجلطة حادة في القلب.

جوجل يحتفي بالممثل الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا



المزيد من التفاصيل - اضغط هنا


بوابة الفجر جوجل يحتفي بالممثل الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا

كانت هذه تفاصيل جوجل يحتفي بالممثل الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابة الفجر و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

ترفيه و منوعات اليوم


( برسبي نيوز )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.