ترفيه و منوعات مخاطر قد تصل للوفاة.. احذر الإفراط في شرب الماء: اعرف الكمية المسموحة

مخاطر قد تصل للوفاة احذر الإفراط في شرب الماء اعرف الكمية المسموحة


اليكم الان مخاطر قد تصل للوفاة.. احذر الإفراط في شرب الماء: اعرف الكمية المسموحة والان إلى التفاصيل من المصدر الوطن

صحة

على الرغم من تعدد الفوائد الصحية لشرب الماء يوميًا، كونه مهم لصحة الجسم وتعزيز مناعته، إلا أن هناك بعض النتائج السلبية التي قد يتعرض لها الشخص، في حال تناوله كميات كبيرة من الماء أكثر من المقدار اليومي الذي يحتاجه الجسم.

أضرار الإفراط في شرب الماء 

وبشأن ذلك، قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، في تصريحات تلفزيونية، إن شرب الماء من العادات اليومية الأساسية التي يحتاجها الجسم، لتعدد فوائده الصحية والمهمة مثل المساهمة في إنقاص الوزن، ومنح الجسم الرطوبة اللازمة، وغيرها، لكن عند الإفراط في تناوله عن المقدار اليومي الطبيعي، من الممكن أن يتعرض الشخص لبعض المضاعفات وتخفيف نسب المعادن في الدم، ما قد يؤدي إلى الوفاة.

الإفراط في شرب الماء يؤدي للتسمم المائي 

أوضح خلال تصريحاته لـ«هن»، أن المعدل الطبيعي الذي يحتاجه الجسم من الماء يتراوح ما بين 2- 3 لتر، وفي حال الإفراط في الحصول عليه أعلى من هذا المعدل، قد يحدث ما يسمى بالتسمم المائي لكن في حالات نادرة.

وأكد «الحوفي» أن الإفراط في تناول الماء عن المعدل الطبيعي بصورة مستمرة، يؤدي بالفعل إلى تخفيف العناصر المعدنية بالدم، «ممكن يحصل خلل لمحتوى المياه في الخلايا، ويحصل ضغط عليها اللي هو تسمم المياه». 

مخاطر قد تصل للوفاة احذر الإفراط في شرب الماء اعرف الكمية المسموحة



المزيد من التفاصيل - اضغط هنا


الوطن مخاطر قد تصل للوفاة احذر الإفراط في شرب الماء اعرف

كانت هذه تفاصيل مخاطر قد تصل للوفاة.. احذر الإفراط في شرب الماء: اعرف الكمية المسموحة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

ترفيه و منوعات اليوم


( برسبي نيوز )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.