اليكم الان شبكة أطباء السودان: وفاة (215) معتقلاً في سجن «دقريس» بنيالا والان إلى التفاصيل من المصدر سودان ترابيون
الخرطوم 24 يونيو 2026- أعلنت شبكة أطباء السودان، الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بين المدنيين المحتجزين في سجن دقريس بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور إلى أكثر من 215 شخصاً خلال شهري مايو ويونيو الحاليين. ويُعد سجن دقريس أحد أكبر مراكز الاحتجاز في دارفور، وتقول منظمات حقوقية وإنسانية إنه يضم أعداداً كبيرة من المدنيين المحتجزين منذ اندلاع الحرب، وسط تقارير متكررة عن تردي الأوضاع الصحية والإنسانية داخله، وصعوبة وصول المنظمات الإنسانية والطبية إلى المعتقلين. وقالت شبكة أطباء السودان، في بيان، إن المعلومات التي تلقتها من مصادر ميدانية تشير إلى أن الوفيات نتجت عن تفشي الأمراض والأوبئة، إلى جانب التعذيب وسوء المعاملة، في ظل ظروف احتجاز تفتقر إلى أبسط مقومات الرعاية الصحية والإنسانية. وأضافت، استناداً إلى تقرير أعدته بشأن أوضاع المعتقلين في سجن دقريس، أن 31 معتقلاً، بينهم أطفال، نُقلوا إلى مستشفى نيالا رغم أنهم لم يكونوا يعانون من أمراض تستدعي نقلهم، مشيرة إلى أن مصيرهم لا يزال مجهولاً. كما تحدثت عن تقارير غير مستقلة تفيد بقيام قوات الدعم السريع بسحب دم من بعض المعتقلين لعلاج جرحى تابعين لها، دون أن تقدم أدلة تدعم تلك المزاعم. وأدانت الشبكة الانتهاكات بحق المدنيين، ودعت إلى الوقف الفوري للاحتجاز القسري، والسماح للمنظمات الإنسانية والطبية بالوصول إلى أماكن الاحتجاز، والكشف عن مصير جميع المعتقلين، لا سيما الذين …
شبكة أطباء السودان: وفاة (215) معتقلاً في سجن «دقريس» بنيالا سودان تربيون.
شبكة أطباء السودان وفاة 215 معتقلا في سجن دقريس بنيالا
المزيد من التفاصيل - اضغط هنا
سودان ترابيون شبكة أطباء السودان وفاة 215 معتقلا في سجن دقريس بنيالا
كانت هذه تفاصيل شبكة أطباء السودان: وفاة (215) معتقلاً في سجن «دقريس» بنيالا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سودان ترابيون و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

