اليكم الان الحباشنة: أزمة المياه سببها التخبط الإداري لا شح المصادر عاجل والان إلى التفاصيل من المصدر جو 24
خاص – وصف وزير الداخلية الأسبق المهندس سميرالحباشنة المباشرة أزمة نقص المياه التي تشهدها مختلف محافظات المملكة بأنها نتيجة "تخبط وارتباك إداري" في إدارة قطاع المياه، وليس بسبب نقص المصادر المائية.
وقال الحباشنة لم الأردن ٢٤ إن صرخات المواطنين جراء انقطاع المياه في أغلب المحافظات تتصاعد، رغم أن الأردن شهد هذا العام موسماً مطرياً استثنائياً هو الأفضل منذ سنوات، امتلأت خلاله السدود، وتغذت الأحواض الجوفية، فيما لا تزال مياه الديسي تتدفق بشكل منتظم.
وأضاف أن حصة الأردن من مياه نهري اليرموك والأردن خلال المواسم المطرية تبلغ نحو 120 مليون متر مكعب، كما هو الحال هذا العام، متسائلاً: "إذا كانت الموارد المائية أفضل من العام الماضي، فلماذا نشهد شحاً في المياه أشد من العام الماضي الذي لم يشهد سوى جزء يسير من كميات الأمطار الحالية؟".
وأكد الحباشنة أن ما يجري لا يمكن تفسيره بندرة المياه، وإنما يعود إلى "فوضى ناجمة عن ضعف إدارة قطاع المياه"، داعياً إلى مراجعة آليات الإدارة والتوزيع، ومحاسبة المسؤولين عن الإخفاقات التي أوصلت المواطنين إلى هذا الواقع، رغم تحسن المؤشرات المائية مقارنة بالسنوات السابقة.
.
الحباشنة أزمة المياه سببها التخبط الإداري لا شح المصادر عاجل
المزيد من التفاصيل - اضغط هنا
جو 24 الحباشنة أزمة المياه سببها التخبط الإداري لا شح المصادر
كانت هذه تفاصيل الحباشنة: أزمة المياه سببها التخبط الإداري لا شح المصادر عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جو 24 و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

