اليكم الان القيروان..مواصلة حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد التسمم الدموي الفيروسي في إطار الإحاطة الصحية بالقطاع والان إلى التفاصيل من المصدر الصباح نيوز
تتواصل بولاية القيروان حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد مرض التسمم الدموي الفيروسي (الحمّى النزفية الفيروسية للأرانب) في إطار برنامج الإحاطة الفنية والصحية بقطاع تربية الحيوانات الصغرى وتعزيز الوقاية البيطرية.
وانطلقت هذه الحملة منذ يوم 18 جوان 2026، بالتعاون بين الإدارة الجهوية لديوان تربية الماشية و توفير المرعى ودائرة الإنتاج الحيواني وتشمل عمليات التلقيح مربي الأرانب بمختلف المناطق وفق رزنامة مضبوطة تهدف إلى تغطية القطيع المستهدف.
ويعد مرض التسمم الدموي الفيروسي من الأمراض الفيروسية التي تصيب الأرانب إذ ينتقل بسرعة عبر التماس المباشر أو الوسائل الملوثة ويؤدي إلى نسب نفوق مرتفعة قد تصل إلى مستويات تؤثر على مردودية التربية. وتكمن أهمية التلقيح في تكوين مناعة جماعية لدى القطيع بما يساهم في استقرار الإنتاج وحماية المربين من الخسائر الاقتصادية.
وتندرج هذه العملية ضمن مقاربة وقائية تعتمدها المصالح البيطرية لتأمين متابعة صحية دورية للقطعان الحيوانية وتعزيز الأمن الصحي الغذائي ودعم استدامة قطاع تربية الأرانب بالجهة.
مروان الدعلول
القيروان مواصلة حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد التسمم الدموي الفيروسي في إطار الإحاطة الصحية بالقطاع
المزيد من التفاصيل - اضغط هنا
الصباح نيوز القيروان مواصلة حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد التسمم الدموي
كانت هذه تفاصيل القيروان..مواصلة حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد التسمم الدموي الفيروسي في إطار الإحاطة الصحية بالقطاع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الصباح نيوز و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

