اخبار محلية نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات المهنة منعا لإرباك العمل

نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات المهنة منعا لإرباك العمل


اليكم الان نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات المهنة منعا لإرباك العمل والان إلى التفاصيل من المصدر جو 24

 

طالب نقيب الأطباء الأردنيين، الدكتور عيسى علي الخشاشنة وزير الصحة الدكتور إبراهيم البدور، بتأجيل تطبيق نظام تجديد رخصة مزاولة المهنة للأطباء، والذي يربط التجديد بمتطلبات التطوير المهني المستمر، داعياً إلى منح مهلة انتقالية لا تقل عن ستة أشهر، ويفضل أن تمتد إلى سنة كاملة.

وأوضح الدكتور الخشاشنة في كتاب رسمي وجهه إلى وزير الصحة، أن النقابة تلقت خلال الفترة الماضية أعداداً كبيرة من المراجعات والاعتراضات من الأطباء، الذين أبدوا عدم تمكنهم من استكمال الساعات والمتطلبات المنصوص عليها في النظام؛ نظراً لعدم توفر الوقت الكافي منذ إقراره، فضلاً عن وجود تحديات عملية ولوجستية حالت دون استيفاء هذه المتطلبات ضمن المدة المحددة.

وحذر نقيب الأطباء من أن الإصرار على تطبيق النظام بصيغته الحالية وضمن المدد الزمنية المقررة، دون منح الأطباء فترة انتقالية كافية، سيؤدي حتماً إلى تعطيل إجراءات تجديد تراخيص أعداد كبيرة من الأطباء، الأمر الذي سينعكس سلباً على سير العمل في القطاع الصحي، ويؤثر بشكل مباشر على استمرارية تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وأكدت النقابة في كتابها أن نجاح أي نظام جديد يرتبط بمدى واقعية تطبيقه وتوفير الظروف المناسبة لتنفيذه، مما يستوجب منح الأطباء المهلة الكافية لتوفيق أوضاعهم بما يحقق الغاية المرجوة من النظام دون الإضرار بمصالحهم أو التأثير على الخدمات الصحية المقدمة. .

نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات المهنة منعا لإرباك العمل



المزيد من التفاصيل - اضغط هنا


جو 24 نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات

كانت هذه تفاصيل نقيب الأطباء يطلب من وزير الصحة تأجيل تجديد مزاولات المهنة منعا لإرباك العمل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جو 24 و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار محلية اليوم