اخبار عربية إنجاز طبي.. أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض

إنجاز طبي أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض


اليكم الان إنجاز طبي.. أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض والان إلى التفاصيل من المصدر صحيفة اليوم السعودية

أجرت مدينة الملك سعود الطبية أول عمليتي زراعة لجهاز تنظيم ضربات القلب بتقنية «تحفيز الحزمة اليسرى» على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، لعلاج اضطرابات نظم القلب دون مضاعفات.وأوضحت المدينة، العضو في تجمع الرياض الصحي الأول، أن العمليتين نُفذتا باستخدام تقنيات متقدمة مقدمة من شركة «بيوترونيك». وبيّنت أن هذا التدخل الطبي يُعد الأول من نوعه في المستشفيات التابعة للوزارة.

تبني الابتكارات العلاجية وتوطينها

وأشارت إلى أن تقنية «تحفيز الحزمة اليسرى» تسهم في تحقيق تنشيط كهربائي لعضلة القلب بطريقة فسيولوجية، وتعمل على تعزيز كفاءة الأداء القلبي وتحسين التزامن بين حجرات القلب.وأكدت مدينة الملك سعود الطبية أن الإجراء الطبي ينعكس إيجابًا على النتائج العلاجية ويرفع من جودة حياة المرضى، ولفتت إلى أن فريقًا طبيًا متخصصًا من قسم كهربائية القلب تولى إجراء العمليتين.وذكرت أن استخدام هذه التقنية يأتي ضمن التوجه لتبني الابتكارات العلاجية وتوطينها، وتستهدف هذه الخطوات تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة وتحقيق مستهدفات التحول الصحي.

إنجاز طبي أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض



المزيد من التفاصيل - اضغط هنا


صحيفة اليوم السعودية إنجاز طبي أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة

كانت هذه تفاصيل إنجاز طبي.. أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

وننوه بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة اليوم السعودية و قام فريق العمل في برسبي نيوز بالتاكد منه او ربما تم التعديل علية او قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس ويمكنك قراءة الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار عربية اليوم